أهمية الزحف إلى موقع الويب لتحسين محرك البحث web crawler

أهمية الزحف إلى موقع الويب لتحسين محرك البحث ، في الوقت الحاضر أصبحت الشركات أكثر وعيًا بالدور الحيوي الذي تلعبه مُحسنات محركات البحث في web crawler

أهمية الزحف إلى موقع الويب لتحسين محرك البحث ، في الوقت الحاضر أصبحت الشركات أكثر وعيًا بالدور الحيوي الذي تلعبه مُحسنات محركات البحث في مساعدتها على الاتصال بالإنترنت web crawler. ومع ذلك ، يمكن لعدد من العوامل تحديد مدى ملاءمة أي موقع ويب مع مُحسّنات محرّكات البحث لبرامج زحف الويب ، وبالنسبة للعديد من الأشخاص ، يمكن أن تصبح كل هذه العوامل مربكة ومربكة.


web crawling and web scraping,crawl data from website,visual web crawler,free website url crawler,web crawler url,free crawler tool
web crawling and web scraping


في محاولة لكسر الأمور ، سننظر في عاملين مهمين غالبًا ما يتم إغفالهما: قابلية الزحف والقابلية للفهرسة. إذن ما هو الزحف؟ ماذا عن القابلية للفهرسة؟

 لنبدأ بمراجعة كيفية اكتشاف محركات البحث بالفعل للصفحات على الويب ، من أجل الحصول على فهم أفضل لهذين المصطلحين.


كيف تكتشف محركات البحث الصفحات على الويب؟


تستخدم محركات البحث "web crawling and web scraping" ما يُعرف باسم برامج زحف الويب للتعرف على الصفحات الجديدة أو المحدثة على الويب.

 برامج زحف الويب هذه عبارة عن روبوتات تهدف إلى العثور على المحتوى وفهرسته. سوف يتصفحون موقع الويب بشكل مشابه لشخص - ينتقلون من رابط إلى رابط لإعادة البيانات إلى خوادمهم.

 يمكنهم العثور على أشياء لا يبحث عنها الشخص العادي ، مثل علامات بديل وعلامات وصفية وبيانات منظمة وعناصر أخرى في كود موقع الويب.

 في النهاية ، يتضمن قدرة محرك البحث على الوصول إلى الصفحات الموجودة على موقع الويب وفهرستها.


تشير إمكانية الزحف إلى قدرة محرك البحث على الزحف عبر محتوى الصفحة.

تشير القابلية للفهرسة للمواقع إلى قدرة محرك البحث على تحليل وإضافة صفحة لكل موقع إلى فهرسها.

قد تتمكن Google من الزحف إلى موقع ما ؛ ومع ذلك ، يمكن أن تمنع مشكلات قابلية الفهرسة فهرسة كل صفحة على حدة.


كيف أعرف ما إذا كان موقع الويب الخاص بي غير قابل للكسر وغير قابل للتحلل؟


إذا لم تفكر مطلقًا في الجانب التقني لتحسين محركات البحث من قبل ، فمن المحتمل جدًا أن موقع الويب الخاص بك غير قابل للزحف وغير قابل للفهرسة.

 من المهم أن تعرف هذه المصطلحات وأن تكون على دراية بها ، وذلك للتأكد من أن روبوتات محركات البحث قادرة على الزحف إلى صفحات موقعك على الويب وفهرستها.

 إذن كيف تعرف ما إذا كان موقع الويب الخاص بك قابلاً للزحف والفهرسة؟ هناك احتمالات إذا كنت جديدًا على هذه الشروط ، فهي ليست كذلك.

لكن النظر إلى تصنيفات محرك البحث الخاص بك "crawl data from website"هو طريقة رائعة لمعرفة ذلك. هل تظهر لعمليات البحث المتعلقة بمنتجاتك و / أو خدماتك؟


إذا لم تظهر لعمليات البحث المتعلقة بمنتجاتك و / أو خدماتك ، ولكن المحتوى الخاص بك يذكر كلماتك الرئيسية المستهدفة عدة مرات في كل صفحة ، فمن المحتمل أنك تفتقد بعض الجوانب المهمة لإمكانية الزحف والفهرسة.

 إذا لم تكن قد قمت بتحسين موقع الويب الخاص بك من أجل الزحف والقابلية للفهرسة ، فمن المحتمل أنك تفقد فوائد أي جهود لتحسين محركات البحث خارج الصفحة.


ما الذي يؤثر على قابلية الزحف وعدم القدرة على التمييز؟


هناك العديد من العوامل التي تؤثر على القدرة على الزحف إلى أي موقع ويب وفهرسته. إليك بعض الأشياء الضرورية التي يجب وضعها في الاعتبار:


هيكل موقع الويب الخاص بك: ألق نظرة على هيكل موقع الويب الخاص بك. هل يمكنك الوصول إلى الصفحات الرئيسية لموقع الويب الخاص بك من أي صفحة معينة؟

 يتأكد معظم الأشخاص من وجود روابط للصفحة الرئيسية من الصفحة الرئيسية ، لكن هذا لا يكفي. تريد أن يتمكن الأشخاص من التنقل بسهولة من أي منطقة.

كلما أمكن ، اربط بالمواقع الأخرى ذات الصلة والموثوقة أيضًا.


روابط داخلية لمعلومات مفيدة: إذا كانت لديك صفحة خدمة أو منشور مدونة يشير إلى موضوع كتبته بالفعل في مكان آخر على موقع الويب الخاص بك ، فضع ارتباطًا تشعبيًا للموضوع داخل صفحة الخدمة أو منشور المدونة.

 سيسمح هذا لبرامج الزحف برؤية أن المحتوى الخاص بك مترابط - مما يسمح لهم بالتنقل بشكل أفضل والزحف عبر موقع الويب الخاص بك وزيادة احتمالية الفهرسة المناسبة.


تقنيات قديمة أو غير مدعومة: هناك عدد غير قليل من أشكال تكنولوجيا مواقع الويب التي لم تعد قابلة للزحف بواسطة روبوتات محركات البحث.

visual web crawler"تأكد من أنك لا تستخدم أي شيء قديم أو غير مدعوم ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر Ajax و JS ، اللذين يمنعان بالفعل برامج الروبوت من الزحف إلى موقع الويب. بالإضافة إلى ذلك ، تحقق من جميع لغات البرمجة لديك للتأكد من تحديثها.


تمنع أخطاء التعليمات البرمجية الروبوتات من الوصول: ملف Robots.txt هو ملف نصي تم إنشاؤه لإرشاد الروبوتات إلى كيفية الزحف إلى صفحات معينة من موقع الويب. يمكن أن تشير هذه الملفات النصية لمحرك البحث إلى ما إذا كان يريد الزحف أم لا من خلال السماح بالسلوك أو عدم السماح به.

 في بعض الحالات ، قد لا ترغب في أن تقوم محركات البحث بفهرسة صفحة معينة. ولكن إذا قمت بذلك ، فستحتاج إلى التأكد من عدم وجود أخطاء في التعليمات البرمجية الخاصة بك تمنع حدوث ذلك.


أخطاء الخادم و / أو عمليات إعادة التوجيه المعطلة: إذا كانت لديك أخطاء في الخادم و / أو عمليات إعادة توجيه معطلة تحدث غالبًا على موقع الويب الخاص بك ، فمن المحتمل أن يغادر زوارك بدلاً من الاستمرار في محاولة تحميل الصفحة.

 لن يؤدي هذا إلى زيادة معدل الارتداد فحسب ، بل سيمنع أيضًا برامج الزحف من الوصول إلى محتوى موقع الويب الخاص بك وفهرسته" free website url crawler". تأكد من حل هذه المشاكل على الفور.


ما الذي يمكن فعله لمساعدة روبوتات المحرك في العثور على موقع ويب وفهرسته؟


عندما تحاول مساعدة روبوتات محرك البحث في الزحف إلى موقع الويب الخاص بك وفهرسته ، فإن الخطوة الأولى هي مراجعة قائمة العوامل المذكورة أعلاه التي تؤثر على إمكانية الزحف والقابلية للفهرسة.

 ستحتاج إلى معالجة أي مشكلات تمنع روبوتات محرك البحث من الزحف إلى موقعك على الويب وفهرسته قبل المضي قدمًا. بمجرد الانتباه إلى قائمة العوامل أعلاه ، هناك طرق لتحسين إمكانية الزحف والفهرسة.


قم بإرسال خريطة الموقع إلى Google


ينظر بعض الأشخاص إلى خرائط المواقع على أنها حداثة ، لكن هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة. في الواقع ، لطالما كانت خرائط المواقع واحدة من أهم ممارسات تصميم الويب المعروفة للمطورين.

 تعد خريطة الموقع ضرورية لأي موقع ويب معين - فهي توفر رابطًا حيويًا بين موقع الويب ومحرك البحث. من المهم إنشاء ملف Sitemap الخاص بك بشكل صحيح والتأكد من أنه منظم جيدًا.

 سيؤدي ذلك إلى تسهيل الزحف إلى موقع الويب الخاص بك ، بالإضافة إلى تزويد المستخدمين بنتائج بحث أكثر دقة عند بحثهم عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بمنتجاتك و / أو خدماتك.


إذن ما هي خريطة الموقع بالضبط؟ إنه ملف صغير موجود في المجلد الجذر لمجالك. يحتوي على روابط مباشرة لكل صفحة على موقع الويب الخاص بك.

 يخبر هذا محركات البحث بشكل أساسي بكل شيء عن المحتوى الخاص بك ، وكلما تم تحديثه ، سينبه محركات البحث للزحف عبر التحديثات ومراجعتها. بمجرد إضافة خريطة الموقع الخاصة بك ، تأكد من تحديثها باستمرار.


قم بتحديث المحتوى الخاص بك على أساس منتظم


في حين أنه من المهم عدم إغفال الجوانب الفنية لتحسين محركات البحث ، فإن المحتوى أكثر أهمية بكثير مما يعتقده الكثير من الناس. إنها ضرورة أساسية لأي موقع ويب ، ولحسن الحظ ، لديها الكثير من القوة عندما يتعلق الأمر بمساعدتك في الحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث.

 عندما نشير إلى المحتوى ، قد تفكر في الصفحات التقليدية ومشاركات المدونات. لكن هذا ليس الشكل الوحيد للمحتوى. يمكنك تجاوز النص لتضمين الصور ومقاطع الفيديو والشرائح والصوت والمزيد.

 لا يساعد المحتوى فقط أولئك الذين يزورون موقع الويب الخاص بك على فهم ما تفعله بشكل أفضل ، ولكنه يساعد أيضًا في ضمان الزحف إلى موقع الويب الخاص بك وفهرسته بشكل أسرع.


لماذا هذا؟ الجواب بسيط: يقضي Google ومحركات البحث الأخرى وقتًا أطول في الزحف إلى مواقع الويب التي يتم تحديثها بانتظام وفهرستها. حاول التأكد من كتابة محتوى فريد وطويل (حوالي 2000 كلمة أو أكثر) لأن محركات البحث ستصنف هذا المحتوى أعلى من المحتوى "الهزيل".

 تريد أن يلبي المحتوى الخاص بك نية الباحث ، مما يعني أنه يجب عليك استخدام أشكال مختلفة من المحتوى تحافظ على تفاعل الأشخاص واهتمامهم حتى يظلوا على موقع الويب الخاص بك لفترة أطول من الوقت.


زيادة وتقوية الروابط الداخلية الخاصة بك


تعتمد Google ومحركات البحث الأخرى على الروابط - الخارجية والداخلية - داخل موقع الويب الخاص بك لتحديد المحتوى المرتبط بماذا ، بالإضافة إلى قيمة هذا المحتوى. يجدون منشوراتك وصفحاتك "web crawler url" أفضل عند ربطها من مكان ما على الويب.

الروابط الداخلية ، على سبيل المثال ، تمنح محركات البحث نظرة أكثر ثاقبة لسياق وبنية موقع الويب الخاص بك. في الأساس ، ستصل برامج الزحف إلى صفحتك الرئيسية وتتبع الرابط الأول.

سوف يشقون طريقهم عبر موقع الويب الخاص بك - لمعرفة العلاقة بين المنشورات والصفحات المختلفة لمعرفة الموضوع.


ابدأ بالانتقال إلى موقع الويب الخاص بك ، وصفحة بصفحة ، والعثور على أي ذكر للكلمات الرئيسية ، سواء كانت قصيرة أو طويلة الذيل.

اربط هذه الكلمات الرئيسية بالمعلومات ذات الصلة على موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك منشورات المدونة أو صفحات الخدمة ، للمساعدة في تحسين تصنيف البحث الخاص بك.

 سيُظهر هذا لمحركات البحث أن كل المحتوى الخاص بك متصل بالإنترنت.


زيادة وقت تحميل صفحتك Website Crawl

web crawling and web scraping,crawl data from website,visual web crawler,free website url crawler,web crawler url,free crawler tool
crawl data from website,visual web crawler


crawl data from website غالبًا ما يتم الخلط بين سرعة الصفحة وسرعة الموقع ، ولكن ضع في اعتبارك أنهما مختلفان تمامًا. تشير سرعة الموقع ، على سبيل المثال ، إلى سرعة الصفحة لعينة من مشاهدات الصفحة على أي موقع محدد.

من ناحية أخرى ، فإن سرعة الصفحة هي بالضبط المدة التي يستغرقها عرض المحتوى على صفحة معينة. تقدم Google أداة لتحديد سرعة صفحتك. عادةً ما يكون لمحركات البحث وقت محدود فقط للزحف إلى أي موقع معين وفهرسته.

يُشار إلى هذا باسم "ميزانية الزحف" الخاصة بالروبوت. تريد التأكد من تحميل صفحتك بسرعة ، حتى يتمكن الزاحف من زيارتها قبل نفاد الوقت.


بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان وقت تحميل صفحتك مرتفعًا ، فسيغادر الزوار الموقع بسرعة إلى حد ما. تذكر أن هناك الكثير من الخيارات المتاحة لمنتجاتك و / أو خدماتك.

 نحن نعيش في العصر الرقمي حيث يمكن العثور على كل شيء تقريبًا عبر الإنترنت في غضون لحظات قليلة.

إذا غادر زوارك موقع الويب الخاص بك بسرعة ، فسوف يرتفع معدل الارتداد - مما يسمح لمحركات البحث بمعرفة أن معظم الأشخاص لا يجدون المحتوى الخاص بك ذي صلة ، وبالتالي خفض تصنيفات البحث الخاصة بك.


الابتعاد عن المحتوى المكرر داخل المقالات


المحتوى المكرر هو المحتوى الموجود على الويب في أكثر من مكان. عادة ما يتم العثور عليها على موقع مع URL. سيواجه Google ومحركات البحث الأخرى صعوبة في معرفة أي إصدار من المحتوى المكرر أكثر صلة بأي استعلام بحث معين ، وهذا هو السبب في أنه يوصى بتجنب تكرار المحتوى تمامًا.

 إنهم لا يعرفون الإصدار (الإصدارات) المراد تضمينه في فهارسهم وما إذا كان يجب عليهم توجيه مقاييس الارتباط ، مثل السلطة وقيمة الارتباط وما إلى ذلك إلى إصدارك أو إصدار آخر أم لا.


في نهاية اليوم ، من الأفضل تجنب المحتوى المكرر. بالإضافة إلى إرباك محركات البحث ، يمكن أن يقلل المحتوى المكرر أيضًا من تكرار برامج الزحف التي تمر عبر موقع الويب الخاص بك.

 إذا كنت تستخدم خدمة مدونة مجمعة من شركة التسويق الخاصة بك ، فاطلب منهم التأكد من عدم إمكانية الزحف إلى المحتوى.


ماذا يمكنك أن تفعل أيضا لموقع الويب لتحسين محرك البحث Website Crawl؟


إذا أكملت قائمة الخطوات أعلاه وما زلت تبحث عن المزيد من الطرق لتحسين إمكانية الزحف والبحث ، فهناك بعض الطرق الأكثر تقدمًا التي يمكنك الاستفادة منها. لكن بالطبع ، سترغب في البدء بالأساسيات المذكورة أعلاه قبل الخوض في المزيد من الخيارات التقنية.


حافظ على عمليات إعادة التوجيه محدودة لتحسين محرك البحث Website Crawl


إعادة توجيه عنوان URL ، والمعروفة أيضًا باسم إعادة توجيه عنوان URL ، هي وظيفة خادم ويب ترسل زائرًا من عنوان URL قام بكتابته / زيارته إلى عنوان آخر.

عادة ما تكون مؤتمتة من خلال سلسلة من أكواد الحالة المحددة في بروتوكول HTTP. يتم استخدامها بشكل شائع في حالة تغيير اسم النشاط التجاري ، ودمج موقعين على الويب ، ومحاولة تقسيم الصفحات المقصودة التجريبية ، والعديد من الأسباب الأخرى.

يجب ألا تحتوي كل صفحة على أكثر من إعادة توجيه واحدة للحصول على أفضل النتائج الممكنة. إذا كنت بحاجة إلى استخدام عمليات إعادة التوجيه ، فاستخدم دائمًا 302 لعمليات إعادة التوجيه المؤقتة و 301 لعمليات إعادة التوجيه الدائمة.


تمكين الضغط داخل الموقع للكواد لتحسين محرك البحث


"free crawler tool"يتم استخدام الضغط للسماح لخادم الويب الخاص بك بتوفير أحجام أصغر حيث يتم تحميلها بشكل أسرع بكثير لأولئك الذين يزورون موقع الويب الخاص بك.

 عادةً ما يتم تمكين ضغط gzip كممارسة قياسية. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن المحتمل أن يتم تحميل صفحات الويب الخاصة بك ببطء إلى حد ما ، خاصة بالمقارنة مع منافسيك. الهدف من تمكين الضغط هو التخلص من البيانات غير الضرورية كلما أمكن ذلك.

 إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فحاول استخدام أداة لضغط المحتوى / تقليل حجم الملف. هناك العديد من الأدوات الرائعة المتاحة ، مثل Brotli ، التي تتيح لك تحقيق ذلك.


حسِّن كل صورك داخل المقال لتحسين محرك البحث Website Crawl


بالنسبة لمتوسط ​​صفحة الويب ، تشغل الصور حوالي 60٪ من الحجم. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إبطاء سرعة التحميل بشكل كبير ، لذا حاول التخلص من موارد الصور غير الضرورية وتأكد دائمًا من ضغطها وتغيير حجمها وضبط حجمها لتناسب أينما ذهبت. تتضمن بعض أفضل الممارسات الأخرى لاستخدام الصور بشكل صحيح ما يلي:


  • استخدم صورًا فريدة تتعلق بالصفحة
  • اهدف إلى الحصول على تنسيق بأعلى جودة ممكنة
  • قم بتضمين شرح سهل الفهم مع كل صورة
  • استفد من "النص البديل" لضمان إمكانية الوصول


شاهد حجم المحتوى في الجزء المرئي من الصفحة


يشير طي الصفحة إلى أي شيء يراه الزائر بمجرد وصوله إلى الصفحة. يمكن أن يشمل ذلك الصور والنماذج والنصوص والمحتويات الأخرى التي تهدف إلى جذب الانتباه قبل أن يحتاجوا إلى التمرير لأسفل الصفحة.

 اقض بعض الوقت في التفكير فيما تريد أن يراه الأشخاص بمجرد وصولهم إلى موقع الويب الخاص بك. تذكر أن الموضع هو المفتاح لإبقائهم على الصفحة.

 ضع معلوماتك الأكثر تشويقًا أو إقناعًا هنا. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تنظيم ترميز HTML لعرض أي محتوى بسرعة أعلى الصفحة.

 هذا يعني أنه يجب عليك التأكد من أن المحتوى لا يتجاوز 148 كيلوبايت (مضغوط).


قم بإعداد سياسة التخزين المؤقت للموقع


يسمح لك التخزين المؤقت للصفحة بتحسين وقت تحميل صفحات الويب الخاصة بك ، مما يقلل من معدل ارتداد الزائر ، وبالتالي يحسن موقعك لمحركات البحث.

 كشفت Google أن نصف ثانية من الاختلاف في أوقات التحميل يمكن أن تقلل حركة مرور الويب بنسبة تصل إلى 20٪. لهذا السبب ، تعتبر العديد من محركات البحث وقت تحميل الصفحة عاملاً مهمًا للغاية في تحديد كيفية ترتيب موقع الويب الخاص بك.

 تأكد من إعداد سياسة التخزين المؤقت حيث تستخدم التخزين المؤقت للمتصفح للتحكم في المدة التي يمكن للمستعرض خلالها تخزين الاستجابة مؤقتًا.

 يمكنك أيضًا استخدام العلامات الإلكترونية لضمان تمكين عمليات إعادة التحقق الفعالة.


قلل مواردك داخل الموقع web crawling and web scraping


يتضمن تصغير الموارد - من الصور إلى مقاطع فيديو HTML إلى ملفات CSS إلى ملفات JavaScript - إزالة المسافات وعلامات التبويب والتعليقات وغيرها من التعليمات البرمجية غير الضرورية تمامًا.

"web crawling and web scraping"هذه تقنية أخرى تستخدم لزيادة سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك. إذا كنت تقوم بتشغيل موقع الويب الخاص بك على WordPress ، فجرّب إعدادات التصغير في المكون الإضافي W3 Total Cache.

 يمكنك أيضًا استخدام أداة مصممة خصيصًا للتقليل. هناك العديد من الخيارات المتاحة ، مثل Google's JavaScript Close Compiler ، ومُصغر HTML لـ HTML ، والمزيد.


إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2022