القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمن السيبراني لتحسين محركات البحث (cyber security seo)

أهمية الأمن السيبراني في تحسين محركات البحث cyber security ، تواجه مواقع الويب ما معدله 58 هجومًا يوميًا. فيما يلي نظرة عامة شاملة ودقيقة حول كيفية تأثير (cyber security) هذه الهجمات بشكل خطير على مُحسنات محركات البحث لديك. يمكن أن يؤثر أمان موقع الويب - أو عدمه - بشكل مباشر على أداء تحسين محركات البحث لديك.


mdr cyber,cyber management,managed cyber security,information security in cyber security,cyber security monitoring,digital forensics in cyber security,cyber assessment,cybersecurity insiders,information technology cyber security,cyber vulnerability assessment
mdr cyber , cyber security seo


يمكن للباحثين المحترفين أن يصبحوا راضين. غالبًا ما ينشغل المسوقون في ما هو مُحسّنات محرّكات البحث ويبدأون في إغفال ماهية مُحسّنات محرّكات البحث.


لطالما شككت الصناعة في التأثير الدائم الذي يمكن أن يحدثه اختراق موقع الويب على الأداء العضوي.


بدأ الكثير في التشكيك في الدور الذي قد تلعبه إجراءات الحماية الأمنية في تقييم Google لنطاق معين.


بفضل إدخال اللائحة العامة لحماية البيانات * cyber management * واللوائح المصاحبة لها ، عادت أسئلة الأمن السيبراني وخصوصية البيانات إلى المعركة.


يحتدم الجدل. ما هي التكلفة الحقيقية للهجوم؟ كيف سيؤثر أمان الموقع على ترتيبي؟


الحقيقة هي أن العديد من الشركات لم تدرك بعد أهمية تأمين أصولها الرقمية. حتى الآن ، تم اعتبار إنشاء ثغرات أمنية في الموقع مجموعة مهارات مختلفة عن تحسين محركات البحث. لكن لا ينبغي أن يكون.


كونك قائدًا - سواء في الفكر أو في الأداء البحثي - هو أن تكون استباقيًا وأن تغطي الأسس التي لا يمتلكها منافسوك.


غالبًا ما يتم إهمال أمان موقع الويب عند مناقشة خطط التسويق الرقمي طويلة الأجل *mdr cyber*. ولكن في الواقع ، قد تكون العلامة التي تميزك عن البقية.


متى كانت آخر مرة تمت فيها مناقشة الأمن السيبراني أثناء تدقيق موقع تحسين محركات البحث أو اجتماع الإستراتيجية؟


كيف يؤثر أمن الموقع على تحسين محرك البحث cyber security؟


تم تسمية HTTPS كترتيب خارجي وعامل دفع في تحديثات متصفح Chrome. منذ ذلك الحين ، أصبح HTTPS ، في الغالب ، "الطفل الملصق" للأمن السيبراني في مُحسنات محركات البحث.

ولكن كما يعلم معظمنا ، لا يتوقف الأمان عند HTTPS. ولا يعني HTTPS بالتأكيد أن لديك موقعًا آمنًا.


بغض النظر عن شهادة HTTPS الخاصة بلمواقع ، تظهر الأبحاث أن معظم مواقع الويب ستشهد ما معدله 58 هجومًا يوميًا. علاوة على ذلك ، يتم إنشاء ما يصل إلى 61 في المائة من إجمالي حركة المرور على الإنترنت تلقائيًا - مما يعني أن هذه الهجمات لا تميز بناءً على حجم أو شعبية موقع الويب المعني.


لا يوجد موقع صغير او كبير جدًا أو غير مهم جدًا للهجوم بشكل عام. لسوء الحظ ، هذه الأرقام آخذة في الارتفاع. تزداد صعوبة اكتشاف الهجمات.

ولكن كما يعلم معظمنا ، لا يتوقف الأمان عند HTTPS. ولا يعني HTTPS بالتأكيد أن لديك موقعًا آمنًا.


بغض النظر عن شهادة HTTPS ، تظهر الأبحاث أن معظم مواقع الويب ستشهد ما معدله 58 هجومًا يوميًا. علاوة على ذلك ، يتم إنشاء ما يصل إلى 61 في المائة من إجمالي حركة المرور على الإنترنت تلقائيًا - مما يعني أن هذه الهجمات لا تميز بناءً على حجم أو شعبية موقع الويب المعني.


لا يوجد موا قع صغير جدًا أو موقع غير مهم جدًا للهجوم. لسوء الحظ ، هذه الأرقام آخذة في الارتفاع. تزداد صعوبة اكتشاف الهجمات.


القائمة السوداء ودورها في الأمن السيبراني


إذا - أو عندما - تم استهدافك بهجوم ، فإن الخسارة المالية الفورية ليست السبب الوحيد للقلق. يمكن أن يؤدي موقع الويب الذي تم اختراقه إلى تشويه SERPs ويخضع لمجموعة من العقوبات اليدوية من Google.


ومع ذلك ، فإن محركات البحث تقوم فقط بإدراج جزء صغير من إجمالي عدد مواقع الويب المصابة بالبرامج الضارة في القائمة السوداء.


وجد تقرير GoDaddy الأخير أنه في 90 بالمائة من الحالات ، لم يتم الإبلاغ عن مواقع الويب المصابة على الإطلاق.


وهذا يعني أنه يمكن استهداف المشغل باستمرار دون علمه - مما يؤدي في النهاية إلى زيادة شدة العقوبات المفروضة.


حتى بدون إدراجها في القائمة السوداء * managed cyber security * ، لا يزال من الممكن أن تتعرض تصنيفات مواقع الويب للهجوم. يمكن أن تؤدي إضافة برامج ضارة أو بريد عشوائي إلى موقع ويب إلى نتائج سلبية فقط.


من الواضح أن أولئك الذين يستمرون في الاعتماد على الأعراض الخارجية أو التحذيرات من Google قد يتجاهلون البرامج الضارة التي تؤثر على زوارهم.


هذا يخلق مفارقة. يتم وضع علامة على البرامج الضارة أو وضعها في القائمة السوداء لإنهاء موقع الويب الخاص بك بشكل أساسي ومسح تقييماتك ، على الأقل حتى يتم تنظيف الموقع وإزالة العقوبات.


يؤدي عدم الإبلاغ عن احتواء موقعك على برامج ضارة إلى زيادة ضعف المتسللين وفرض عقوبات أكثر صرامة.


الوقاية هي الحل الوحيد.


هذا أمر مقلق بشكل خاص نظرًا لأن 9 بالمائة ، أو ما يصل إلى 1.7 مليون موقع ، بها ثغرة أمنية كبيرة قد تسمح بانتشار البرامج الضارة.


إذا كنت تستثمر في مظهر بحث طويل الأجل ، أو تعمل في سوق شديدة التنافسية ، أو تعتمد بشكل كبير على حركة المرور العضوية ، فإن اليقظة في منع التسوية أمر بالغ الأهمية.


أخطاء الزحف من ضمن اهم الامور لحماية الموقع cyber security seo


ستشكل الروبوتات حتمًا جزءًا كبيرًا من زيارات موقعك على الويب والتطبيق * information security in cyber security *.


لكن ليست كل الروبوتات حميدة. ما لا يقل عن 19٪ من برامج الروبوت تقوم بالزحف إلى مواقع الويب لأغراض شائنة مثل كشط المحتوى أو تحديد نقاط الضعف أو سرقة البيانات.


حتى إذا لم تنجح محاولاتهم ، فإن الهجمات المستمرة من الروبوتات يمكن أن تمنع Googlebot من الزحف بشكل مناسب إلى موقعك.


تستخدم الروبوتات الضارة نفس النطاق الترددي وموارد الخادم التي يستخدمها الروبوت الشرعي أو الزائر المنتظم.


ومع ذلك ، إذا كان الخادم الخاص بك يخضع لمهام متكررة ومؤتمتة من روبوتات متعددة على مدار فترة زمنية طويلة ، فيمكن أن يبدأ في تقليص حركة مرور الويب الخاصة بك. استجابةً لذلك ، من المحتمل أن يتوقف خادمك عن عرض الصفحات تمامًا.


إذا لاحظت أخطاء 404 أو 503 غريبة في Search Console للصفحات التي لم يتم فقدها على الإطلاق ، فمن المحتمل أن تكون Google قد حاولت الزحف إليها ولكن خادمك أبلغ عن فقدها.


يمكن أن يحدث هذا النوع من الأخطاء إذا كان الخادم الخاص بك معطلاً

على الرغم من أن نشاطهم عادة ما يكون قابلاً للإدارة ، إلا أن الروبوتات الشرعية في بعض الأحيان يمكن أن تستهلك الموارد بمعدل غير مستدام. إذا أضفت الكثير من المحتوى الجديد ، فإن المحاولات الجادة للزحف لفهرسته يمكن أن تضع ضغطًا على خادمك.


وبالمثل ، من الممكن أن تواجه برامج الروبوت الشرعية خطأ في موقع الويب الخاص بك ، مما يؤدي إلى تشغيل عملية كثيفة الموارد أو حلقة لا نهائية.


لمكافحة ذلك ، تستخدم معظم المواقع التخزين المؤقت من جانب الخادم لخدمة الإصدارات سابقة الإنشاء من موقعها بدلاً من إنشاء الصفحة نفسها بشكل متكرر عند كل طلب ، الأمر الذي يتطلب موارد أكثر بكثير. هذا له فائدة إضافية تتمثل في تقليل أوقات التحميل للزوار الحقيقيين ، والتي ستوافق عليها Google.


توفر معظم محركات البحث الرئيسية أيضًا طريقة للتحكم في معدل زحف روبوتاتها إلى موقعك ، حتى لا تطغى على إمكانيات الخوادم الخاصة بك.


لا يتحكم هذا في عدد المرات التي يزحف فيها الروبوت إلى موقعك ، بل يتحكم في مستوى الموارد المستهلكة عندما يفعل ذلك.


للتحسين بشكل فعال ، يجب أن تفهم التهديد الذي يواجهك أو لنموذج عمل العميل المحدد.


نحن نقدر الحاجة إلى بناء أنظمة يمكنها التمييز بين حركة مرور bot سيئة ، وحركة مرور bot جيدة ، ونشاط بشري. إذا تم القيام به بشكل سيئ ، فقد يقلل من فعالية مُحسنات محركات البحث لديك ، أو حتى يمنع الزوار القيمين من خدماتك تمامًا.


في القسم الثاني ، سنغطي المزيد حول تحديد حركة مرور الروبوتات الضارة وكيفية تخفيف المشكلة بشكل أفضل.


تحسين محركات البحث غير المرغوب فيها cyber security monitoring


تم مهاجمة أكثر من 73٪ من المواقع التي تم اختراقها في دراسة GoDaddy بشكل صارم لأغراض تحسين محركات البحث.


قد يكون هذا عملاً من أعمال التخريب أو محاولة عشوائية للتخلص من موقع موثوق به أو التشهير به أو الاستفادة منه.


بشكل عام ، تقوم الجهات الخبيثة بتحميل المواقع برسائل غير مرغوب فيها لتثبيط الزيارات المشروعة ، وتحويلها إلى مزارع روابط ، وجذب الزائرين المطمئنين بالبرامج الضارة أو روابط التصيد الاحتيالي.


في كثير من الحالات ، يستفيد المتسللون من نقاط الضعف الموجودة ويحصلون على وصول إداري باستخدام حقن SQL.


يمكن أن يكون هذا النوع من الهجوم المستهدف مدمرًا. سيكون موقعك غير مرغوب فيه ومن المحتمل أن يكون مدرجًا في القائمة السوداء. سيتم التلاعب بعملائك. يمكن أن يكون الضرر الذي يلحق بالسمعة غير قابل للإصلاح.


بخلاف القائمة السوداء ، لا توجد عقوبة مباشرة لتحسين محركات البحث * cyber security monitoring * على مواقع الويب. ومع ذلك ، فإن طريقة ظهور موقع الويب الخاص بك في SERP تتغير. يعتمد الضرر النهائي على التعديلات التي تم إجراؤها.


لكن من المحتمل ألا يكون موقع الويب الخاص بك وثيق الصلة بالاستفسارات التي كانت عليها من قبل ، على الأقل لفترة من الوقت.


لنفترض أن أحد المهاجمين قد تمكن من الوصول وقام بزرع عملية ضارة على خادمك تعمل خارج دليل الاستضافة.


من الممكن أن يكون لديهم وصول غير مقيد إلى الخادم وجميع المحتويات المستضافة عليه ، حتى بعد تنظيف الملف.


باستخدام هذا ، يمكنهم تشغيل آلاف الملفات وتخزينها - بما في ذلك المحتوى المقرصن - على الخادم الخاص بك.


إذا أصبح هذا شائعًا ، فسيتم استخدام موارد الخادم بشكل أساسي لخدمة هذا المحتوى. سيؤدي هذا إلى تقليل سرعة موقعك بشكل كبير ، ليس فقط من خلال فقدان انتباه الزوار ، ولكن من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى خفض تصنيفاتك.


تتضمن تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) الأخرى غير المرغوب فيها استخدام روبوتات مكشطة لسرقة وتكرار المحتوى وعناوين البريد الإلكتروني والمعلومات الشخصية. سواء كنت على علم بهذا النشاط أم لا ، قد يتعرض موقع الويب الخاص بك في النهاية لعقوبات بسبب المحتوى المكرر.


كيفية التخفيف من مخاطر تحسين محركات البحث عن طريق تحسين أمان موقع الويب

على الرغم من أن احتمال حدوث هذه الهجمات يمكن أن يكون مقلقًا ، إلا أن هناك خطوات يمكن لمالكي مواقع الويب والوكالات اتخاذها لحماية أنفسهم وعملائهم. هنا ، الاستباقية والتدريب أساسيان في حماية المواقع من الهجمات الناجحة وحماية الأداء العضوي طويل المدى.


الروبوتات الخبيثة ودورها في الموقع (SEO Cyber Security)


لسوء الحظ ، لا تتبع معظم برامج الروبوت الخبيثة البروتوكولات القياسية عندما يتعلق الأمر ببرامج زحف الويب. من الواضح أن هذا يجعل ردعهم أكثر صعوبة. في النهاية ، يعتمد الحل على نوع الروبوت الذي تتعامل معه.


إذا كنت قلقًا بشأن برامج كاشطات المحتوى ، فيمكنك إلقاء نظرة يدويًا على الروابط الخلفية أو أدوات التتبع لمعرفة المواقع التي تستخدم الروابط الخاصة بك. إذا وجدت أن المحتوى الخاص بك قد تم نشره دون إذنك على أحد مواقع البريد العشوائي ، فقم بتقديم شكوى بموجب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية إلى Google.


بشكل عام ، فإن أفضل دفاع لك هو تحديد مصدر حركة البيانات الضارة ومنع الوصول من تلك المصادر.


الطريقة التقليدية للقيام بذلك هي تحليل ملفات السجل بشكل روتيني من خلال أداة مثل AWStats. ينتج عن هذا تقرير يسرد كل روبوت قام بالزحف إلى موقع الويب الخاص بك ، واستهلاك النطاق الترددي ، وإجمالي حركة المرور ، والمزيد.


يجب ألا يتجاوز استخدام النطاق الترددي العادي للبوت بضعة ميغا بايت شهريًا.


إذا لم يمنحك ذلك البيانات التي تحتاجها ، فيمكنك دائمًا إلقاء نظرة على ملفات سجل الموقع أو الخادم. باستخدام هذا ، وتحديدًا بيانات "عنوان IP المصدر" و "وكيل المستخدم" ، يمكنك التمييز بسهولة بين برامج الروبوت والمستخدمين العاديين.


قد يكون التعرف على برامج الزحف الضارة أكثر صعوبة لأنها غالبًا ما تحاكي برامج الزحف الشرعية التي تستخدم نفس وكيل المستخدم أو وكيل مستخدم مشابه.


إذا كنت مريبًا ، يمكنك إجراء بحث عكسي عن DNS على عنوان IP المصدر للحصول على اسم مضيف البوت المعني.


يجب أن تحدد عناوين IP لروبوت محرك البحث أسماء مضيف يمكن التعرف عليها مثل "* .googlebot.com" أو "* .search.msn.com" لـ Bing.


بالإضافة إلى ذلك ، تميل الروبوتات الضارة إلى تجاهل معيار استبعاد الروبوتات. إذا كانت لديك روبوتات تزور صفحات من المفترض استبعادها ، فهذا يشير إلى أن الروبوت قد يكون ضارًا.


ملحقات WordPress والإضافات


يتضمن عدد كبير من المواقع التي تم الاستيلاء عليها برامج قديمة على النظام الأساسي والأدوات الأكثر استخدامًا - WordPress ونظام إدارة المحتوى الخاص به.


أمان WordPress عبارة عن حقيبة مختلطة. الأخبار السيئة هي أن المتسللين يبحثون على وجه التحديد عن المواقع التي تستخدم مكونات إضافية قديمة من أجل استغلال نقاط الضعف المعروفة. علاوة على ذلك ، فهم يبحثون باستمرار عن نقاط ضعف جديدة لاستغلالها.


هذا يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل. إذا تعرضت للاختراق ولم يتم حظر الدلائل الخاصة بك من سرد محتواها ، فيمكن أن تدخل صفحات فهرس الأدلة والمكونات الإضافية ذات الصلة في فهرس Google. حتى إذا تم تعيين هذه الصفحات على 404 وتم تنظيف الموقع المتبقي ، فيمكن أن تجعل موقعك هدفًا سهلاً لمزيد من نظام التجميع أو القرصنة القائمة على المكونات الإضافية.


من المعروف أن المتسللين يستفيدون من هذه الطريقة للتحكم في خدمات SMTP بالموقع وإرسال رسائل البريد الإلكتروني العشوائية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إدراج نطاقك في القائمة السوداء بواسطة قواعد بيانات البريد العشوائي.


إذا كانت الوظيفة الأساسية لموقع الويب الخاص بك تحتوي على أي حاجة مشروعة لرسائل البريد الإلكتروني المجمعة - سواء كانت رسائل إخبارية أو تواصل أو مشاركين في الحدث - فقد يكون ذلك كارثيًا.


كيف يمكن لهذا أن يمنع digital forensics in cyber security


سيؤدي إغلاق هذه الصفحات من الفهرسة عبر ملف robots.txt إلى ترك بصمة واضحة. يتم ترك العديد من المواقع ليتم إزالتها من فهرس Google يدويًا عبر نموذج طلب إزالة عنوان URL. إلى جانب الإزالة من قواعد بيانات البريد العشوائي ، يمكن أن يستغرق ذلك عدة محاولات ومراسلات مطولة ، مما يترك ضررًا دائمًا.


على الجانب المشرق ، هناك الكثير من المكونات الإضافية للأمان التي ، إذا تم تحديثها ، يمكن أن تساعدك في جهودك لمراقبة موقعك وحمايته.


تشمل الأمثلة الشائعة All in One و Sucuri Security. يمكن لهذه الأجهزة مراقبة أحداث القرصنة المحتملة والمسح الضوئي لها ولديها ميزات جدار الحماية التي تحظر الزوار المشتبه بهم بشكل دائم.


راجع ، ابحث ، وقم بتحديث كل مكون إضافي وكل برنامج نصي تستخدمه. من الأفضل استثمار الوقت في تحديث المكونات الإضافية بدلاً من جعل نفسك هدفًا سهلًا.


مراقبة cyber security seo التسلل ونظام تحديد الهوية 


لا يحاول العديد من الممارسين تحديد ما إذا كان موقع ما قد تم اختراقه أم لا عند قبول العملاء المتوقعين. بصرف النظر عن إشعارات Google وشفافية العملاء حول تاريخهم ، قد يكون من الصعب معرفة ذلك.


يجب أن تلعب هذه العملية دورًا رئيسيًا في تقييمك للأعمال الحالية والمستقبلية. النتائج التي توصلت إليها هنا - من حيث الأمن التاريخي والحالي - يجب أن تدخل في الإستراتيجية التي تختار تنفيذها.


باستخدام بيانات Search Console التي تصل إلى 16 شهرًا ، يمكن التعرف على الهجمات السابقة مثل إدخال الرسائل غير المرغوب فيها من خلال تتبع بيانات مرات الظهور السابقة.


ومع ذلك ، ليست كل الهجمات تتخذ هذا الشكل. بالطبع ، تشهد بعض القطاعات اختلافات حادة في حركة المرور بسبب الموسمية. اسأل عميلك مباشرة وكن دقيقا في بحثك.


كيف يمكن لهذا أن يمنع


للحصول على أفضل فرصة لاكتشاف الاختراقات الحالية مبكرًا ، ستحتاج إلى أدوات مخصصة للمساعدة في تشخيص أشياء مثل تعدين العملات المشفرة والتصيد والبرامج الضارة.


هناك خدمات مدفوعة مثل WebsitePulse أو SiteLock التي توفر حلاً من نظام أساسي واحد لمراقبة موقعك وخوادمك وتطبيقاتك. وبالتالي ، إذا أصبح المكون الإضافي خادعًا ، أو أضاف روابط إلى صفحات موجودة أو أنشأ روابط جديدة تمامًا ، فسوف ينبهك برنامج المراقبة في غضون دقائق.


يمكنك أيضًا استخدام أداة تحليل التعليمات البرمجية المصدر لمعرفة ما إذا تم اختراق أحد المواقع.


يقوم هؤلاء بفحص PHP وكود المصدر الآخر للتوقيعات والأنماط التي تتطابق مع كود البرامج الضارة المعروفة. تقارن الإصدارات المتقدمة من هذا البرنامج التعليمات البرمجية الخاصة بك بالإصدارات "الصحيحة" من نفس الملفات بدلاً من المسح بحثًا عن التوقيعات الخارجية. يساعد هذا في اكتشاف البرامج الضارة الجديدة التي قد لا تحتوي على توقيع اكتشاف.


تتضمن معظم خدمات المراقبة الجيدة القدرة على القيام بذلك من مواقع متعددة. غالبًا ما لا تعرض المواقع التي تم الاستيلاء عليها برامج ضارة لكل مستخدم.


بدلاً من ذلك ، فإنها تتضمن رمزًا يظهر فقط لمستخدمين معينين بناءً على الموقع والوقت من اليوم ومصدر الزيارات ومعايير أخرى. باستخدام ماسح ضوئي بعيد يراقب مواقع متعددة ، فإنك تتجنب خطر فقدان العدوى.


LAN الأمن الخاصة او العامة


إدارة الأمن المحلي لا تقل أهمية عن أمان موقع الويب الذي تعمل عليه. لا يعد دمج مجموعة من برامج الأمان ذات الطبقات مفيدًا إذا تم اختراق التحكم في الوصول في مكان آخر.


يعد تشديد أمان الشبكة أمرًا بالغ الأهمية ، سواء كنت تعمل بشكل مستقل أو عن بُعد أو في مكتب كبير. كلما كبرت شبكتك ، زاد خطر حدوث خطأ بشري ، بينما لا يمكن الاستهانة بمخاطر الشبكات العامة.


تأكد من الالتزام بإجراءات الأمان القياسية مثل الحد من عدد محاولات تسجيل الدخول المحتملة في إطار زمني محدد ، وإنهاء الجلسات منتهية الصلاحية تلقائيًا ، والتخلص من الملء التلقائي للنماذج.


أينما كنت تعمل ، قم بتشفير اتصالك بشبكة VPN موثوقة.


من الحكمة أيضًا تصفية حركة المرور الخاصة بك باستخدام جدار حماية تطبيقات الويب (WAF). سيؤدي ذلك إلى تصفية ومراقبة وحظر حركة المرور من وإلى التطبيق للحماية من محاولات القرصنة أو سرقة البيانات.


بنفس طريقة برنامج VPN ، يمكن أن يأتي هذا في شكل أجهزة أو برامج أو كخدمة ، ويحتوي على سياسات خاصة بتطبيقات معينة. يجب الحفاظ على هذه السياسات المخصصة وتحديثها أثناء تعديل تطبيقاتك.


خاتمة الأمن السيبراني في تحسين محركات البحث (cyber security seo)


يؤثر أمان الويب على الجميع. إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات الصحيحة وحدث الأسوأ ، فسيكون لذلك عواقب واضحة ودائمة على الموقع من منظور بحثي وما بعده.


عند العمل عن كثب مع موقع ويب أو عميل أو استراتيجية ، يجب أن تكون قادرًا على المساهمة أو بدء مناقشة أمنية إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل.


إذا كنت تستثمر في نجاح مُحسّنات محرّكات البحث لموقع ما ، فإن جزءًا من مسؤوليتك هو التأكد من أن لديك استراتيجية استباقية استباقية مطبقة ، وأن هذه الإستراتيجية محدثة.


لن تختفي المشكلة في أي وقت قريب. في المستقبل ، سيكون لدى أفضل مواهب تحسين محركات البحث - وكالة أو مستقلة أو داخلية - فهم عملي للأمن السيبراني.


كصناعة ، من الضروري أن نساعد في تثقيف العملاء حول المخاطر المحتملة - ليس فقط لتحسين محركات البحث ، ولكن أيضًا لأعمالهم ككل cyber assessment.


William Chalk هو باحث في الأمن السيبراني متخصص في الخصوصية الرقمية. ويغطي هذه القضايا لمنشورات التكنولوجيا الرائدة للمساعدة في دعم حرياتنا الرقمية.


تعليقات

مقالات ذات صله

تنزيل لعبة Tales of Arise مباشر او تورينت

تنزيل God Of War Free (v1.0.3) Game رابط مباشر او تورينت

تنزيل Euro Truck Simulator 2 الأصلية للكمبيوتر مجانًا

تنزيل Farming simulator 20 لنظام Android مجانًا من Mediafire

تحميل لعبة Gas Station Simulator مباشر وتورينت

search engine optimization firm seo seo5top seo